الأمم المتحدة تمرر بيان لتحريم كل انواع استنساخ البشر

الأمم المتحدة في 18 شباط 2005 دعت الأمم المتحدة اعضاء الدول لإحتضان تشريع ملح يجرّم ممارسة كل انواع الإستنساخ كأنهم ليسوا متطابقين مع كرامة الإنسان وحماية حياة البشر." البيان، اقترحه دولة الهندوراس ، كذلك يدعو الدول إلى تجنّب المتاجرة بالنساء. الإستنساخ يحتاج حصاد البويضات من النساء .

القرار ينهي أزمة سببها الدول التي تسعى إلى التصديق على أبحاث الإستنساخ. بريطانيا ، بلجيكا ، وسنجابور تزعموا المعارضة للتحريم الكامل ، مصرين بان التحريم فقط يطبق ليسمح استنساخ حياة إنسان بينما يسمح استنساخ اجنّة لكي تستعمل للأبحاث التي سوف تقتلهم. البيان يمثل إجماع الأسرة الدولية في شجب كل انواع الإستنساخ والمتاجرة ولا أخلاقي .

عند اصرار المندوبين من الدول النامية الذين يخافون تحول نساءهم إلى مزارع بيض، البيان يدعو اعضاء الدول إلى سنّ تدابير لتجنّب المتاجرة بالنساء. وعبّر المندوبين عن قلقهم ان النساء الفقراء سوف يستهدفوا لاستخراج العدد الكبير من البويضات التي سوف يحتاج لها، حتماً يوجه ضربة مؤلمة، وخطرة وعمليات غزوية على النساء الغير حصينات (الضعفاء).

المتضمّن في البيان هو اقتراح يدعو الدول الغنية إلى توجيه الإنتباه وتمويل المسائل الطبّية الملحت مثل السيدا، مرض السل والملاريا. كذلك تشجب كل استعملات لأي تقنيات هندسة التركيبة الوراثية التي تهدد كرامة الإنسان.

 

هذا البيان يمثل خطوة مهمة نحو تقدم احترام حياة الإنسان. في السابق اعاقت بعض الدول التحركات لتحريم كل انواع الإستنساخ بإدعأت أن الخلايا الجذعية من أجنّة مستنسخة سوف تشفي بعض الأمراض (ما يسمى الإستنساخ العلاجي) فوق ذلك ليس هنالك اي شخص ساعدته هذه الخلايا الجذعية، في حين الخلايا الجذعية من البالغين تزود علاجات اعجوبية لعدد كبير من الحالات ، من ضمنها جرحات الحبل الشكوي ، مرض الشلل الرعاشي ، السرطان ، فشل القلب ، والعمى، ويعمل ماذا فقط يتعهد به مؤيدي الإستنساخ.

 البيان له نفس التأثير المباشر إذا دعمت اللجنة الإتفاقية وفي هذا تضع أسس القواعد الدولية. انها ترسل اشارة إلى الدول لتشجيعهم التطبيق، مثل المملكة المتحدة (بريطانيا) بالتحديد التي اصدرت رخصتين للبحث على الإستنساخ . الأولى عرضة للتحدي في المحكمة قريباً. معارضي الإستنساخ رحبوا بقرار الإمم المتحدة وينظرون إلى أعضاء الدول لتطبيق واجباتهم الدولية.   

http://www.lifesite.net/ldn/2005/feb/05021807.html

Details of exploitation which would arise from cloning may be obtained from http://www.cloninginformation.org

More information on the UK lawsuit due to be heard in the UK High Court may obtained from http://www.lawcf.org.

http://www.lifenews.com/nat1201.html

 


 مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com