فيلم القتل الرحيم " طفل المليون دولار" ترأس على دراما الإجهاض في الأوسكار.

 

لوس انجلوس في 28 شباط 2005 - ترأس القتل الرحيم على الإجهاض في الأوسكار يوم الأحد فأخذ فيلم "طفل المليون الدولار " افضل صورة وثلاث جوائز أخرى. ترأس الفيلم فيلم الدراما "فيرا دريك " الذي يدور لتعزيز الإجهاض الغير شرعي.

بالإضافة إلى احسن جائزة فيلم حاز " طفل المليون دولاد" على التقدير للمخرج كلنت إيستوود ، وبطولة الممثلة هليري سونك ومشاركة الممثل مورجن فريمان.

المعوّق الناشط والمؤيد للحياة احتج على الفيلم في الأشهر التي سبقت حفل الأوسكار ، لأنه يعزز القتل الرحيم وسلبي جداً للمشاهدة للذين عندهم اعاقات جدّية .

 

الفيلم يظهر الممثل إيستوود ، انه مدرّب ملاكمة الذي يخدم كمعلم خاص للمقاتلة ماجي فتزجيرال(لعبت دورها تحت اسم سونك) تطورت العلاقة بينهما لتصبح علاقة أب وابنة فيما ارتفعت صفات سونك إلى اعلى مركز في الملاكمة في العالم .

 

عندما تركها الخصم فتزجرالد  كسيحة من الرقبة إلى الأسفل بعد ضربة قوية ، قررت ان تموت بدل ان تعيش حياتها وسألت صفات ايستوود فرنك دان ان يساعدها . 

 

وقالت السيدة دايان كولمان رئيسة حركة "لست مائت بعد" جماعة وطنية لحقوق المعوّقين في الولايات التحدة بـأن :" هذا تصريح واضح لرأي صناعة هوليوود عن الناس المعوّقين ".

 

وشرحت السيدة كولمان " انهم بضغينة يجعلون امكانية الحصول ان تتغير عندما تذمر الممثل الراحل كرستوفور ريف عن امكانية الحصول في مسرح كوداك، المكان الذي به يحتفل بالإوسكار. يحبّوننا إذا توسلنا لعلاج أو توسلنا للموت. عندما نبداء التكلم عن حقوقنا ، نرى اهتمامهم وتعاطفهم يختفيان."

 

جماعة حقوق المعوّقين أدابت توافق مع السيدة كولمان وقالوا بان نقفة ايستوود ترسل رسالة إلى امريكا أنه " من الأفضل الموت بدل الإعاقة."

 

وفي تصريح لها قالت الجماعة بأنه " في حين بالعودة إلى واقع امريكا ، ملاين من الناس المعوّقين وهؤلاء الذين يتقدمون في السن يقاتلون لكي يبقوا على قيد الحياة."

 

وقالت السيدة كولمان بان نخبة هوليوود قد تكون منسحرين مع فيلم القتل الرحيم ، لكن الإتجاه السائد للأمريكيين ليس هكذا.

 

واشارت إلى استفتاء شركة حارس الذي صدر في 23 شباط ، يظهر " بأن فيلم ""The Aviator" وفيلم  Ray" هم في شباق إلى للخيار الأول مع فيلم " طفل المليون دولار " الذي حل في المركز الثالث.

 

وقال السيد ستيفن دريك باحث ومحللّ لحركة " لست مائت بعد" بانه من الواضح ان صناعة هوليوود لا تحب شيء اكثر من قصص عن الشخص المعاق المتوسل للموت وان يكون هنالك شخص غير معوّق يقوم بذلك."

 

الممثل إيستوود ، الذي كان مخرج وبطل الفيلم ، قال بان صفات المختارة لم تكن ان تعني اي تعزيز لمساعدة الإنتحار . بدلاً ، يهدف الفيلم بالتقرّب من كتاب المؤلف أف أكس تولي الذي ارتكز عليه الفيلم.

 

واخبر إيستوود وكالة الأسوسيتد برس "كيف تم عناية الدور انه بالتأكيد مختلف كيف سوف اعنتي به إذا كان هذا الموقف في الحياة الحقيقية ، كل قصة هي ماذا إذا ؟

 

أفلام  القتل الرحيم (الموت الهين) تفوقت على احد  رومانتيك إمرأة التي تمارس إجهاض غير شرعي.

إخراج مايك لاي والذي حطم الجوائز للأفلام الأجنبية في احتفلات في جميع انحاء العالم ، فيلم "فيرا دريك " فشل في ربح اي تقدير يوم الإحتفال للأوسكار السابع والسبعون .

http://www.lifenews.com/bio734.html

Related web sites:
Not Dead Yet - http://www.notdeadyet.org


 مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com