الصفحة الرئيسية| غرفة الأخبار | إبحث | أرشيف الأخبار| الإجهاض | كيف أعيش سرّ التوبة ؟| اليوثانيجيا | الطلاق| تراتيل| العفة|الخلايا الجذعية نقاط التكلّ‍م | الإستنساخ|

أخبار شهر أيار 2001 شهر العذراء مريم

البابا يشجب التلاعب التناسلي للبشر
قاضي يحكم بأن الزواج ليس مهم
تلقيح آخر يستعمل من الأطفال الذين لم يولدوا بعد يطرح الأسواق
مجمع الأساقفة الكندي أصدر وثيقة عن ساق الخلايا .
الخرافات المتواصلة
الفاتيكان يقول بأن تعاليم الكنيسة عن الحياة والجنس لا تتغير
لاهوتي يُنتَقَضْ لأجل غموضه
نجاح مسيرة أوتاوا رغم تعتيم الإعلام
محكمة أركنسا في الولايات المتحدة الأمريكية قالت: بأن الجنين شخص
مسيرة للحياة في أوتاوا كندا من 11-12 أيار 2001
مجمع أساقفة كندا يدعم المسيرة المؤيدة للحياة
أوتاوا تطرح مسودة قانون لتشريع تكنولوجيا التكاثر التناسلي الجديد
الأمم المتحدة تريد الخيار لنساء العالم الثالث: " الخيار لتجهضنّ "
النسائية تعارك الكنيسة الكاثوليكية على التلقيح الاصطناعي


البابا يشجب التلاعب التناسلي للبشر

مدينة الفاتيكان 31 أيار 2001- قال البابا يوحنا بولس الثاني: بأنه لا من أحد يقدر أن يطالب بحق بقوة للتلاعب بالتناسل الإنسان البشري ، أو زواج غير صالح بأن يكون معادل للعائلة . تعليقاته جاءت خلال لقاءه مع الأساتذة والتلاميذ بمناسبة الذكر العشرين لمعهد البابا يوحنا بولس الثاني للدراسات عن الزواج والعائلة في الجامعة البابوية Lateran " مع الإلحاح الكبير المشاريع التي تقدم أن بداية حياة الإنسان في سياق الكلام أنها مختلفة من الاتحاد الزوجي بين الرجل والمرأة، هذه مشاريع في أغلب الأحيان مدعومة بإدعاء تبرير الطب والعلوم .
وأضاف البابا " مع الذريعة بضمان نوع حياة أفضل من خلال سيطرة تناسلية ، أو من تطور بأبحاث الطب والعلوم، أبحاث مع الجنين البشري وطرق إنتاجهم هي معروضة التي تفتح الطريق إلى بأن يصبح كآلة ويساء الاستعمال من قبل هؤلاء الذين يدعون لنفسهم التحكم والقوة الغير محدودة فوق الإنسان البشري ."

في سياق الكلام على حب الزواج والتوصل الجسدي للعلاقة الزوجية هم للبابا المكان الوحيد الذي لهو قيمة فردية لإنسان بشري جديد المدعو للحياة هو كلياً يقدر ويحترم ."
وتابع البابا :" الإنسان لا يمكن أن يصغر إلى أعضاءه التناسلية والبيولوجية ، التي بدون شك جزء من نزاهة الشخص . كل إنسان جاء إلى العالم مدعو من الأزل بواسطة الأب بأن يشارك بالمسيح من خلال الروح القدس بكمال الحياة بالله ." لهذا السبب " من سر لحظة الحبل به ، يجب أن يقبل ويعامل كشخص ، مخلوق على صورة الله ومثاله ."

خلال خطابه نحب البابا بأنه " في بعض الدول التشريعات السامحة المؤسسة على جزء من الأسس الخاطئة من مفاهيم الحرية فضلت في السنين الحديثة افتراض نوع بديل للعائلة ، الغير مؤسسة على التزام بين رجل واحد وامرأة واحدة بأن يكونوا نوع من جماعة مدى الحياة ." وبالنتيجة قال " بالتحديد الحقوق المعترف بها للعائلة ، كخلية أساسية بالمجتمع ، وسعت إلى نوع وحدة مدنية غير صالحة من التماسك بمخطط حسب حاجة الشخص ورغباته بالطلب الشرعي باختيار الغريب المعروض وغير لائق كإخضاع من الحرية . إلى هذا الحد أضاف البابا هنالك " تزايد للميول إلى حل الحق الأساسي للعائلة للاعتراف بها كموضوع اجتماعي مع لقب كامل ."
التلاعب التناسلي والاعتراف بالوحدة الغير صالحة له أساس عمومي بإضرار العائلة " نسيان مبادئ الإنسان خلق الرجل والمرأة … وأحد العوامل بالكارثة الفظيعة وضعف المجتمع المتمدن ." " عندما تخسر هذه المبادئ " أنذر البابا " الملاحظ من نزاهة الشخص البشري الفردية تعتم والطريق مفتوحة من تهديدات حضارة الموت "

http://www.zenit.org/english/archive/0105/ZE010531.htm#6315


قاضي يحكم بأن الزواج ليس مهم

فانكوفر في 28 ، أيار 2001 في نهاية قضية تهتم بحق أب بأن يحمل أبناءه أسم عائلته ، قاضية مَحكمة ماري سوسن الاستئناف العليا في فانكوفر كندا حكمة بأن قانون برتش كولومبيا " لا يعتبر منذ الآن بأن الزواج هو بنية اجتماعية أسمى أو شيء مهم " كتبت في قرار بأغلبية 2-1، وختمت سوسن بأن قانون برتش كولومبيا يعطي الحق والتسمية الأطفال للأم البيولوجية . " التشريع لم يترك أي فراغ للسؤال بتسمية اسم العائلة أو اسم الشهرة " وحكمة بأن الأب ليس عنده أي حقوق " الرجل سأل المحكمة بعريضة بأن يكون أسم شهرة أولاده على اسمه بشكل صلة ما بين اسمهم الأخير بعدما ولدت الأم ثلاثة أطفال وسجلاتِهم على اسمها فقط بدون علم أو إذن الأب.

For the complete court ruling see:
http://www.courts.gov.bc.ca/jdb-txt/ca/01/03/2001BCCA0368.htm

For more see the Vancouver Province at:
http://www.vancouverprovince.com/newsite/news/010524/5043169.html


تلقيح آخر يستعمل من الأطفال الذين لم يولدوا بعد يطرح الأسواق
في 24 أيار،2001، في بدية هذه السنة استلمت رسالة من HLI تخبر عن تلقيح للأطفال يستخرج من أطفال مُجهضة هذا النبأ عمل بلبلة في الإعلام الكاثوليكي العالمي وأتأسف لم أخبركم . ولكن اليوم عادة هذه الأنباء تتداول عن مجموع تلقيح جديد أسُمه TWINRIX ضد التهاب الكبد - أ و ب اكتسب تدريجياً وينصح به للأطفال ما بين 1-18 سنة. التلقيح صنع من شركة Glaxo SmithKline ومع ذلك ملطخ مع احترام بالإجهاض في حين إنه يستعمل لتلقيح التهاب الكبد-أ ، الذي أستنتج من أعضاء أطفال بشرية مجهضة. الجماعة المؤيدة للحياة أطفال الله للحياة ، التي مخصصة بالوقائع والمستندات عن اللقاح من الإجهاض أشارت بأن نفس الحالة موجودة في اللقاح MMR (الحصبة ، أبو كعب ، الحصبة الألمانية ) كانوا موجودين بالحصبة الألمانية Rubella ملوثين مع مجوعة تلقيح.

http://www.cogforlife.org

http://www.lifesite.net/ldn/2001/may/010525.html#4


مجمع الأساقفة الكندي أصدر وثيقة عن ساق الخلايا .

أوتاوا في 24أيار، 2001 المنظمة الكاثوليكية للحياة للعائلة(COLF)، يد من المجمع الكاثوليكي الكندي أصدرت جواب للمناقشة المنشورة على الأوراق من المعهد الكندي للصحة والأبحاث حول ساق الخلايا. وثيقة المنظمة (COLF) أصدرت في 23 أيار تشير بوضوح تقارير مختصة بأن العلوم أكدت إنسانية الجنين البشري من لحظة الحبل. " ليس هنالك أي سؤال بأن الجنين هو إنسان بشري. وهذا ليس فقط مقبول من العلماء لكن السبب لماذا إنسانية الجنين هي ثمينة للأبحاث قالت وثيقة ل(COLF) الرسالة أشارت بأن " المسألة اليوم عما إذا كان هذا الإنسان البشري المعرض للجرح سوف يعامل ويحترم كشخص " كما تطلب التعاليم الكاثوليكية. الرسالة تجادل ضد استعمال الأجنة الفائضة من علاج الخصب للاختبارات. بدون الإشارة إلى تعاليم الكاثوليكية ضد الخصب الاصطناعي ، الرسالة أوردت بأنه هنالك خسارة فادحة للحياة تتبع مع هذه العملية ، مذكرةً الإعلان الشائع بتدمير أكثر من 3000 جنين في بريطانيا السنة الماضية. وقالت الوثيقة بأن هذه الأبحاث سوف تشجع إلى إنتاج فائض لأجنة (تعبير مشجع للإجهاض) وسوف يثير صلت بين تقدم الخصب الاصطناعي وتدمير الأجنة البشرية ." مجمع الأساقفة الكندي يدين أي أبحاث " المعروفة بأنه بموضوع الأبحاث إنسان بشري سوف يدمر." قالت الوثيقة: لا منفعة شعبية معادلة تقدر أبداً أن تبرر القتل المدروس لإنسان بشري. مشيرةً إلى التعاليم الأخلاقية بأن النية والهدف يجب أن يكونوا حسن. بيان المجمع الأساقفة الكندي أعلن بأنه لا يعارض المعهد الكندي للصحة والأبحاث حول ساق الخلايا بتمويل الأبحاث حول ساق الخلايا مؤاخذة من نسيج خاص بالجنين بنتيجة من إجهاض عفوي (ترويح). الوثيقة انتقدت التمويل الشعبي من قبل المعهد الكندي للصحة والأبحاث حول ساق الخلايا لتعزيز الأبحاث…

For the complete COLF paper see:
http://www.cccb.ca/docs/stem-cell.htm

See related LifeSite coverage:
http://www.lifesite.net/ldn/2001/mar/010329.html


الخرافات المتواصلة

الأب فرنك بفون: في 22 –5-2001 كثيراً ما تكلمت وكتبت عن الحقيقة بأنه أكثر وأكثر المؤيدين للإجهاض علناً يعترفون بأن الإجهاض يأخذ حياة إنسان. وفي الحقيقة نظرة عامة لِمحطة CBS-NY Times سنة 1998 تظهر بأن 50% من المجيبين كانوا يريدون بأن يسموا الإجهاض قتل ، وثلث هؤلاء قالوا أنه بالتالي يمكن أن يكون أفضل سبيل عمل للمرأة التي هي في حالة سيئة . هذا ما دفعني ودفع الغير بأن يؤكدوا على حاجة لحركتنا وليس من نقطة إنسانية الطفل ، ولكن حقيقة مساعدة الأم ، لمساعدتِها لكي تتابع تربية حياة طفلها ، وأن تجد بالنتيجة إنجازاها ضحيا به.

ورغم ذلك هنالك خرافة عن الطفل يُصرْ عليها. محللين رأي الأمريكيين عن الإجهاض قليلاً ما يساعد، عندما يركز صانعي الحروب على الذي يلازم الناس ، ويساعد عندما يركز على موقف معين، ومن أهم هذه التحاليل لفترة الحبل. وقابل للتوقعات هو الدعم الإجهاض يخف كلما تقدمت المرأة في فترة حبلها. واستفتاء من NY-Times – Wirthlin يظهر بأن 7% من الأمريكيين يؤيدون الإجهاض في ثالث فصل (ثلاثة أشهر) من الحبل, وفقط 15% يؤيدون الإجهاض في فصل الثاني من الحبل. لنفهم أيضاً كيف هي حالتنا بشكل عام للإنِهاء الإجهاض ، يجب أن نعتبر بأن إجراء الإجهاض في الفصل الثالث يسن 1% ، و9% في الفصل الثاني . والباقي من الإجهاض مجموعه 90% يحصل في أول فصل (ثلاثة أشهر ) من الحبل، أنه في هذه الفترة نجد61% من الأمريكيين يدعمون توافر الإجهاض. وكذلك في هذه الفترة نَجد تواصل الخرافة: بأن الطفل الذي لم يولد بعد إنه ليس في الحقيقة طفل إنساني في هذه النقطة. نعيش بحضارة مرئية تكثر من التآكل بتأييد الإجهاض في أواخر الحبل يمكن بأن يربط بجدال الإجهاض الولادة الجزئي. الحقيقة المرئية بهده العملية ، تطبق في الفصل الثاني والثالث من الحبل، وعُرِضت أمام مجلس التشريع والتلفزيون الوطني بمعاني رسوم طبية دقيقة. علاوة على ذلك صور حقيقة لأطفال مجهضة.www.priestsforlife.org/resources/abortionimages/index.htm لقد حانا الوقت للتهجم مباشرةً على هذه الخرافة المتواصلة بأنه في الفصل الأول من الحبل، الطفل ليس طفل ، وبأن في الفصل الأول من الحبل الإجهاض ليس في الحقيقة عمل عنف قد يقتل الطفل. نحن ككهنة للحياة أخذنا خطوة بهذا الاتجاه بنشر صور أطفال مجهضة على مركزنا في الإنترنت وليس هنالك جهود تعليمية مؤيدة للحياة تؤثر أكثر إلا عندما ترى أمريكا الإجهاض.

http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=15413


الفاتيكان يقول بأن تعاليم الكنيسة عن الحياة والجنس لا تتغير

الفاتيكان في 18 ايار 2001 أعلن الفاتيكان بأنه على الكاثوليك بأن يدركوا تعاليم الكنيسة حول نزاهة حياة الأنسان والجنس لا تتغير . في مقال يوم 16 أيار بمجلة L'Osservatore Romano ملحوظة بثلاث مقالات مهمة ، النشر صدق من المراكز العالية بالفاتيكان، اللاهوتيين كانوا أنذروأ بأن يبقوى بعدين عن الإغراء من الأسئلة " بجواب أنه أكثر مؤكد على الحساسية والتضخيم في العالم بدل من تفكير المسيح ."

See the Catholic News Service coverage:
http://www.catholicnews.com/data/briefs/20010516.htm


لاهوتي يُنتَقَضْ لأجل غموضه
المخلصي الاسباني Marciano Vidal تحت التدقيق

مدينة الفاتيكان في 15 أيار 2001 قال الفاتيكان : اللاهوتي المخلصي المختص بالأخلاق Marciano Vidal عمل على نظرت الكنيسة بالمواضيع كاللوطية والإجهاض هم مزوجين "بالغموض " ، كما وأُلح على اللاهوتي المخلصي بأن يكتب كتاب إرشادي جديد متطابق مع تعاليم الإيمان .

وتتضمن كتب الأب فيدال في بعض الأوقات بأن الموقف المسيحي الأخلاقي حول الأسئلة من التلقيح الاصطناعي لتشريع الإجهاض واللوطية هم نسبيين، مجمع تعاليم الإيمان قال بأنهم نشروا البلاغ اليوم .

وفي بعض النقط الأب فيدال يجادل بأن تعاليم الكنيسة ليس عندها سبب لوجود كحالة العادة السرية وطرق منع الحبل الاصطناعية . وفي رسالة آخرى يعطي مقياس للأزواج الذين يعتبرون طرق الحبل الاصطناعية ، ويفشل في الأصول الأخلاقية للرسالة البابوية Humanae Vitae .

وفي حالة الإجهاض يعطي تقييم سلبي بالتعبير العام ولكن يؤمن بأن " ليس كل التحرر القانوني على الإجهاض بصراحة ضد الأخلاق " ولكن وثيقة الفاتيكان تشير بأنه ليس من المستحيل للقارئ بأن يفهم مثل هكذا قوانين تشرع الإجهاض " بأنها بصراحة ضد الأخلاق "
http://www.zenit.org/english/archive/0105/ZE010515.htm#5642


نجاح مسيرة أوتاوا رغم تعتيم الإعلام

في 14-أيار 2001- المسيرة المؤيدة للحياة لسنة 2001 في كندا كانت ناجحة ب 3300 مشارك في العصمة أوتاوا يوم الجمعة ، تطلب بإنهاء التمييز ضد الأطفال الذين لم يولدوا بعد. والملاحظ هذه السنة في المسيرة هو مشاركة الشباب في المظاهرة المؤيدة للحياة . هذا الميل كان يكبر كل سنة لدرجة بأن المسير أصبحت لشبيبة . وأعضاء من المجلس البرلماني تكلموا لحشود كانوا منطبعين بالشباب والعائلات الشابة . وكان الطابع في الذهن هو الصفوف الطويلة التي كانت تحمل الإشارات وتشي في قلب مدينة أوتاوا لتصل إلى نصب التذكاري لحقوق الإنسان . كانوا يشاهدوا من قبل ألوف الناس في قلب المدينة وحول مبنى البرلمان .

وفي المساء حولي 600 شخص ساروا إلى حفل مع البرلمانيين. عضو من البرلمان (حزب الاتحاد) جيسن كندي عرض رسالة مشجعة من رئيس المعارضة ستكول دي .

http://www.lifesite.net/ldn/2001/may/010514.html#1


محكمة أركنسا في الولايات المتحدة الأمريكية قالت: بأن الجنين شخص
في 12-أيار 2001 ، روتAssociated Press بأن محكمة أركنسا في الولايات المتحدة الأمريكية قالت: بأن الجنين شخص . المَحكمة العليا في هذه المقاطعة حكمة بأن الجنين شخص في قضية الموت الغير شرعي قدمها رجل عقلته وطفله الذي لم يولد بعد ماتوا خلال عملية ولادة .

بإعكس قرار المحكمة السفلى ، المحكمة العليا غيرت قانون العقوبات لسنة 1999 في ولاية أركنسا بأن يشمل الأجنة الحبل عن عمر 12 أسبوع بالتعريف كشخص .

القضية سيقت منذ 13 ك2 1995 موت السيدة إفنجلين أكا وطفلها الذي لم يولد بعد من بعد دخولها المستشفى بأن تولد طفلها ويقول الزوج بان المستشفى كانت مهملة . "بإعطائهم التعديل بصفة الشخص المشرعين يتحملون حماية الأطفال الذين لم يولدوا بعد كالأجنة " كما كتب رئيس المحكمة W.H. Arnold . http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=15039


مسيرة للحياة في أوتاوا كندا من 11-12 أيار 2001

قبل سنة 1969 كان الإجهاض في كندا غير شرعي ، في 14أيار 1969
ألغى القانون ليشمل صحة المرأة . الصحة ترجمة بحالة جسدية وشعورية
ولخير المجتمع وليس فقط كتلوث وعجز وبالتالي السماح بالإجهاض لأي سبب
.
في 28 ك2 1988 ضربة المحكمة الكندية العليا القانون المفتوح
(الجزء 251 من قانون الإجرام) ويترك كندا ومن أحد الدول الثلاث
بدون قانون للإجهاض في العالم . ويمكن ممارسة الإجهاض في أي وقت

من التسع أشهر الحبل ولأي سبب .

المرأة التي تختار الإجهاض من المستلزم أن يعرض عليها معلومات عن
تطور طفلها . ومن المستلزم تعرف المرأة كل الحقائق عن الإخطار التي
تتعرض لها وعن البدائل للإجهاض . وأغلب النساء لا يقولون لهم عن الألم

الجسدي الدائم والشعوري والنفساني والتأثيرات الجانية ، وأن تعرف بأنه
هنالك أشخاص قد يساعدوها .

http://www.lifesite.net/events/May2001/index.html


مجمع أساقفة كندا يدعم المسيرة المؤيدة للحياة

أوتاوا في 7-أيار 2001 ، اليد المؤيدة للحياة من المجمع الأساقفة الكندي أيد المسيرة المؤيدة للحياة لسنة 2001، في رسالة نشرت يوم الجمعة منظمة الحياة والعائلة دعت الكنديين إلى المشاركة في المسيرة المؤيدة للحياة في 11 أيار في العاصمة أوتاوا مشيرةً بأن الشعب من كل أنحاء البلد سوف يأتي لأوتاوا ليقف للحياة ، وخاصةً حياة أصغر الناس والمعرضين للجروح ، الأطفال الذين لم يولدوا بعد.

مقتبسين من عظة لقداسة البابا يوحنا بولس الثاني في واشنطن في بداية ولايته، الرسالة تقول " نقف كل وقت عندما تكون حياة الإنسان مهددة . عند الاعتداء على قداسة الحياة قبل الولادة . نقف ونعلن بأنه ليس من أحد عنده السلطة بأن يدمر حياة لم تولد بعد." الأساقفة أشاروا إلى خيبة أملهم مع المحكمة العليا " لرفضها حماية حياة الإنسان التي لم تولد بعد" لكن أشاروا إلى قرارين حديثتين مؤيدين للحياة . ومدحوا قرار المحكمة لرفضها تسليم المتهمين الأجانب المحكوم عليهم بالإعدام، ومدحوا قرار لاتمر . على قرار لاتمر قال الحكم في رسالة " في دعمهم الحكم على السيد وبير لاتمر بجريمة قتل ابنته تريسي المعاقة عن عمر 12 سنة ، المحكمة وضعت بيان فصيح عن حياة كل إنسان ودور الدولة في حماية حياة الإنسان خاصةً تلك المعرضة للجرح ."

For more information on the March for Life see:
http://www.lifesite.net/events/May2001/index.html

See the whole letter on line at:
http://www.cccb.ca/english/fullpublice.asp?ID=83


أوتاوا تطرح مسودة قانون لتشريع تكنولوجيا التكاثر التناسلي الجديد

في 3-أيار-2001 وزير الصحة الكندي ألن روك مثل أمام اللجنة الصحية ليقدم مسودة عن تكنولوجيا التكاثر التناسلي. من وجهة نظر الحياتيين التشريع المقترح أساسه صداع من أوله إلى آخره. في حين التشريع يحرم كل من الاستنتاج التكاثري والعلاجي ، التشريع يسمح بتدمير واستعمال الأجنة البشرية لغرض الأبحاث. الوثيقة تتكلم عن احترام نزاهة الإنسان من جهة الجنين البشري ولكن تذهب إلى السماح بالتجارب على هؤلاء البشر الصغار . وبالأخص الوثيقة تسمح استنساخ ساق الخلايا (stem cells) من أجنة موجودة من قبل التي فشلت الوثيقة بالإشارة لهم وتسبب بموت الجنين الإنساني.

الوثيقة أشارت في مقدمة دستورها : " مساعدة تقنية التكاثر الإنساني تفيد الأشخاص في المجتمع بشكل عام " هذا البيان يعتبر خطئ من المراقبين الحياتيين والعائليين . في حين مساعدة التكاثر الإنساني بالطرق الطبيعية ، هي مفيدة للمجتمع ، الطرق الاصطناعية لمساعدة التكاثر التناسلي ، يشار إليها بالتعبير المعروف (in vitro fertilization IVF), وهي أحياناً تعتبر إهانة لنَزاهة الإنسان. ومؤسسة بحسن وتسبب موت أكثر من 80% من الأجنة البشرية . التشريع المقترح يحرم : نسخ الإنسان البشري وجرثومة النسخ العلاجي ، تطوير خط التطور الوراثي خارج أحشاء الأم إلى ما بعد 14 يوم المقبول ، ويحدد خلق الأجنة الإنسانية المُجردة لغرض الأبحاث تخلق من أجنة أخرى ونقل الأعضاء ومواد من حيوانات إلى البشر واستعمال مواد التكاثر (لغات تجريد) زرعت في حيوانات من قبل أو تفضيل جنس الجنين .

See the Health Canada proposals for legislation at:
http://www.hc-sc.gc.ca/english/reproduction/repro_over.pdf


الأمم المتحدة تريد الخيار لنساء العالم الثالث: " الخيار لتجهضنّ "

في 2-أيار-2001 الطبيب روبير والي ، مؤسس MaterCare وأحد المنظمين لمؤتمر سوف يعقد في روما كفل من اللجنة البابوية للصحة والعناية الرعوية ، قال بأن الغرب يجبر فلسفته التي هي ضد الحياة على الأمهات في البلاد النامية من خلال وكالات تابعة للأمم المتحدة ." وهذه التعليقات جاءت من مقابلة نشرتها وكالة الأنباء الكاثوليكية Zenit التي تعزز المؤتمر من 17-20 حزيران تحت عنوان " مستقبل علم التوليد وعلم أمراض النساء : أساس حق الإنسان يمرن حسب الضمير " الطبيب والي هو أستاذ من جامعة سان جون في نيوفلند كندا ، قال MaterCare تعرض وتؤمن خدمة طارئة نسائية للأمهات في شرق تيمور، أندونيسيا ، وفي آخر حزيران لا يكون هنالك طبيب نسائي في هذا البلد مع عدد سكان يقدر ب700,000 وفقط 23 طبيب محلي الذي تدربوا على يد طبيب نسائي " ومع ذلك أشار أكثر بأن موظفي الأمم المتحدة- أغلبية من الغرب عبروا عن قلقهم بأن MaterCare سوف تفرض قيمها الأخلاقية على البلد . في حين بأن الأمم المتحدة هي التي تعزز سياسة التكاثر الصحي . التي تؤكد على الإجهاض وطرق منع الحبل الاصطناعية للسكان . من الذي يفرض القيم ؟ الأمم المتحدة تريد بتوافر الخيار : " خيار للإجهاض"

عبر الطبيب عن قلقه من التمييز ضد الأطباء الكاثوليك والحياتيين في عدة دول التي تريد أن تختص ولكن ترفض الاشتراك بالإجهاض والسيطرة على الولادات " وأشار بأن اجتماع روما سوف يركز على جدية انحدار عدد أطباء النساء الكاثوليك وهذا من المستلزم أن يعطي اهتمام الكنيسة بمنظمات الحياتية والأهم بالأمهات اللواتي تريد بأن تشعر بأنهن يقدرنّ أن يحصلنّ على الحياة والرجاء بدل الموت وخيبة الأمل التي يعرضها المجهض .

For the whole interview see Zenit News at:
http://zenit.org/english/archive/0105/ZE010501.htm#5058

See also www.Matercare.org


النسائية تعارك الكنيسة الكاثوليكية على التلقيح الاصطناعي

اتحاد المطارنة الكاثوليك في أستراليا جاهز بأن يذهب إلى المحكمة العليا للجدال في المحكمة
الفدرالية على القرار الذي سمح التلقيح الاصطناعي لامرأة سحاقية وامرأة فردية. المحكمة
العليا أعطت حالة المتدخل في قضية جماعة نسائية The Women's Electoral Lobby
التي تجادل ضد موقف الكنيسة . الكنيسة الكاثوليكية تشجب كل التلقيحات الاصطناعية
( داخل الأنابيب ) مع عدة أشياء التي تسبب خسارة حياة عدة أجنة خلقت . الجدال في هذه
القضية سوف تكون خاصة الأزمة التي تسمح للأطفال بأن يولدوا من طرق غير محللة ، وتتركهم
عن قصد عائلة سليمة.

For more see the coverage in the Australian at:
http://theaustralian.com.au/common/story_page/0,4511,1951363%255E2702,00.html


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com