الصفحة الرئيسية| غرفة الأخبار | إبحث | أرشيف الأخبار| الإجهاض | كيف أعيش سرّ التوبة ؟| اليوثانيجيا | الطلاق| تراتيل| العفة|الخلايا الجذعية نقاط التكلّ‍م | الإستنساخ|

أخبار شهر شباط 2002

البابا: السماح بالإجهاض يقلب الديمقراطية لأنظمة مستبدة
بريطانيا تسمح باستنساخ الأجنة البشرية
الفاتيكان يؤكد بأن "حكم الأغلبية" لا يقدر أن يبرر الإجهاض
حق الحياة لا يمكن أن يخوّل به من السلطات
الكنيسة في هولندا تحرّم الدفن للذين ينوون الموت المريح (القتل الرحيم)
جامعة بلجيكية تعلّم الأطباء كيف يرتكبون القتل الرحيم
الوفاة المبكرة تهدد الحيوانات المستنسخة
موقع على الإنترنت وضع قائمة ل347 امرأة قتلوا بالإجهاض الشرعي
المجهضين تزمروا من استشارات الإجهاض في مقاطعة نيو برنزوك في كندا
مجلة كاثوليكية من لبنان تعزز الثقافة الجنسية
نسبة التكاثر في لبنان على الانخفاض
في رسالة الصوم البابا ينذر ضد إساءة استعمال التكنولوجيا البيولوجية
البابا يدعو إلى الاعتراف بحقوق الأجنة
جماعة أنذرت بتوزيع الواقي الذكري في يوم الشبيبة العالمي في تورنتو


البابا: السماح بالإجهاض يقلب الديمقراطية لأنظمة مستبدة

شجعوا القانون الطبيعي كأساس للنقاش مع غير المؤمنين
الفاتيكان في ‏28‏ ‏شباط‏,‏‏ ‏2002- انذر البابا يوحنّا بولس الثاني يوم الأربعاء بأن الخطر العظيم بالترجمة الزائفة لحقوق الإنسان "التي تسمح بالإجهاض ,"قد تقود الأنظمة الديمقراطية لتحول نفسها لأنظمة مستبدة." أشار البابا ملاحظاته في خطاب الذي ألقاه للأكاديمية البابوية للحياة . وقال البابا للمشتركين "الكنيسة تؤكد حق الحياة لكل كائن بشري بريء من لحظة وجوده," ونهجم البابا على التمييز المصمم أحياناً في بعض الوثائق الرسمية بين الكائن البشري والشخص البشري" التي سوف "باستعمال حق الحياة والكرامة الجسدية إلى الناس الذين ولدوا فقط" كما "التمييز المصطنع بدون الاساس الفيلسوفي والعلمي." وتابع : "كل كائن بشري ، من الحبل به إلى موته الطبيعي، عنده للحياة لا ينتهك حرمته ويستحق كل الإحترام الموجب للشخص البشري." وأشار البابا بأن "القانون الطبيعي " هو " الأساس الممكن والوحيد لحوار صحيح والتعاون الأصيل بين المؤمنين وغير المؤمنين." من خلال القانون الطبيعي ، "الحقّ المشترك لكل البشر "، الفكر البشري يقدر أن يزيل "الصراع المفترض بين الحرّية والطبيعة،"…

See the full text of the Pope's address (In Italian):

http://www.vatican.va/holy_father/john_paul_ii/speeches/2002/february/documents/hf_jp-ii_spe_20020227_pont-acad-life_it.html

http://www.lifesite.net/ldn/2002/feb/020228.html


بريطانيا تسمح باستنساخ الأجنة البشرية

حصل العلماء البريطانيون أمس الأربعاء على الضوء الأخضر لبدء استنساخ الأجنة البشرية لأغراض البحث العلمي وإنشاء أول بنك عالمي للخلايا الجنينية. وقررت لجنة بمجلس اللوردات السماح بالمضي قدما في استنساخ الأجنة في ظل شروط صارمة.

وبرر رئيس اللجنة ريتشارد هاريس أسقف أوكسفورد هذا القرار بقوله إن الخلايا التي يتم الحصول عليها من الأجنة في غضون أسبوعين من التخصيب قد تكون بالغة الأهمية بالنسبة للبحوث الرامية لإيجاد علاج لأمراض مثل الشلل الرعاش والزهايمر. وأضاف في مؤتمر صحفي "خلصنا إلى أنه يتعين عدم منع أي من سبل البحث في هذه المرحلة".

وفي العام الماضي كانت بريطانيا أول دولة تسمح صراحة بتخليق أجنة كمصدر لخلايا المنشأ وهي أصل الخلايا التي تنمو لتكون خلايا أي نسيج في الجسم ويمكن استخدامها لإيجاد علاج لمجموعة كبيرة من الأمراض.

وأدى حكم محكمة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى إرجاء بدء التنفيذ بعد احتجاجات من جانب نشطاء يقولون إن تخليق الأجنة لأغراض البحث هو الخطوة الأولى نحو الاستنساخ التكاثري وإنه يجب بدلا من ذلك استخدام خلايا بالغين أو خلايا حيوانات.

وسارعت حكومة رئيس الوزراء توني بلير إلى إعداد نسخة منقحة من التشريع وأيدت محكمة استئناف الشهر الماضي القوانين الجديدة لكن البحوث ظلت معلقة من الناحية العملية حتى إعلان لجنة مجلس اللوردات اليوم.

وأيدت الجمعية الطبية البريطانية بقوة قرار اللجنة قائلة في بيان إن "هذه البحوث تعطي أملا حقيقيا لملايين المرضى الذين يعانون من أمراض مثل الزهايمر والشلل الرعاش والسكري".

واشترطت اللجنة لمنح ترخيص لاستنساخ أجنة بشرية أن تودع بنكا لخلايا المنشأ. وقبل منح أي ترخيص يتعين أيضا على السلطات الصحية التأكد من عدم وجود مجموعة خلايا مناسبة بالفعل لدى البنك.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس البحوث الطبية جورج رادا "يسعدنا أن اللوردات أوصوا بتأسيس بنك لخلايا المنشأ باعتباره أمرا ملحا، فهذا البنك سيتيح للباحثين استكشاف هذه الإمكانية الهائلة في مناخ يخضع للرقابة".

ويقول منتقدو استنساخ الأجنة البشرية إنه الخطوة الأولى على منحدر الاستنساخ التكاثري. وقالت هيئة "هيومان جينيتكس ألرت" المستقلة المعنية برقابة البحوث الجينية البشرية إنه يجب أن يكون هناك تعليق دولي لاستنساخ الأجنة لحين فرض حظر على الاستنساخ التكاثري.
http://www.aljazeera.net/science_tech/2002/2/2-28-1.htm
http://news.bbc.co.uk/hi/english/sci/tech/newsid_1843000/1843368.stm


الفاتيكان يؤكد بأن "حكم الأغلبية" لا يقدر أن يبرر الإجهاض

الفاتيكان في 27 شباط، 2002- في خطابه في 25 شباط للأكاديمية البابوية للحياة ،
قال المطران جوليان هيرنز رئيس اللجنة البابوية لتشريع النصوص بأن:"جدال حكم الأغلبية
المستعمل لتبرير الإجهاض لا قيمة له في الديمقراطية التي تدعي بأنها تدعم حقوق الإنسان الأساسية " …

http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=24186

http://www.lifesite.net/ldn/2002/feb/020227.html#5

حق الحياة لا يمكن أن يخوّل به من السلطات

الفاتيكان في 26‏‏ ‏شباط 2002‏ - عقد يوم أمس في صالة السينودوس القديمة ثمانية اجتماعات للأكاديمية البابوية للحياة . الموضوع في اجتماع هذه السنة هو: "طبيعة وكرامة الكائن البشري كأساس لحق الحياة. التحديات في بيئة الحضارة المعاصرة. "

وكان قد دشن أول جلسة عمل رئيس اللجنة البابوية للنصوص التشريعية المطران جولين هررنز . في خطابه أكد بأن الأولوية في حق الحياة لا يمكن أن تفهم أيضاً كامتياز من السلطات ولا تقدر أن تركب منهم ، لأن أساسها يمتدد من طبيعة كرامة الكائن البشري." والخطاب الثاني ألقاه البروفيسور في الأخلاق من جامعة لابلن في بولندا Andrzej Szostek الذي أظهر بأن النشوئية والتحريرية evolutionism and liberalism هم "غير كافيين لفهم الإنسان كلياً الذين ينكرون بوجود حق كامل " من ناحيته البروفيسور النمساوي الفخري من جامعة Lateran في روما W. Waldstein تكلم عن "القدرة لدى العقل البشري لمعرفة القانون الطبيعي." …

http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=24186


الكنيسة في هولندا تحرّم الدفن للذين ينوون الموت المريح (القتل الرحيم)

أمستردام في 24 شباط, 2002- الكنيسة الكاثوليكية في هولندا ترسم إرشاد رعائي يتعامل مع الحالات طلب دفن للناس الذين يخططون بأن يقاسون موت مريح اختياري. وروت الوكالة الكاثوليكية للأخبار بأن متكلم باسم الكنيسة الهولندية في أبرشية Hertogenbosch Micheil Savelsbergh أكد بأن الكنيسة الكاثوليكية لا تقدر أن تعطي دفن ديني للناس الذين ينون بأن يمتون أنفسهم بالموت الهين (القتل الرحيم) .

http://www.lifesite.net/ldn/2002/feb/020225.html


جامعة بلجيكية تعلّم الأطباء كيف يرتكبون القتل الرحيم

بركسال في 25 شباط, 2002 – تخطط جامعة بلجيكا الحرة بأن تعلم تلاميذ الطُبّ كيف يرتكبون القتل الرحيم. البروفيسور ويم بتز من قسم الطبّ في الجامعة شرح للإعلام , " إذا أراد طبيب بأن يرتكب قتل رحيم ، من الأفضل أن يفعلها بالشكر الصحيح من البداية . في شهر تشرين الماضي مجلس الشيوخ البلجيكي صدق على تشريع القتل الرحيم مع مجلس احتمال تصديق مجلس النواب هذه السنة . مع التصديق على هذه القانون بلجيكا تصبح البلد الوحيد في أوروبا الذي تبع هولندا بالسماح بالقتل الرحيم. في شهر حزيران الماضي الحكومة البلجيكية تبعت هولندا باقتراح قانون على المجلس بتشريع الزواج اللوطي (الاشتهاء المماثل ). الحكومة تبعت ترأس بريطانيا بالسماح بحبة الصباح المجهضة بأن تتوافر للشعب بدون وصفة طبيب.
See related LifeSite coverage:
BELGIAN SENATE APPROVES EUTHANASIA
http://www.lifesite.net/ldn/2001/oct/011026.html#2
See the coverage from Ananova:
http://www.ananova.com/yournews/story/sm_528725.html
http://www.lifesite.net/ldn/2002/feb/020225.html


الوفاة المبكرة تهدد الحيوانات المستنسخة

في 24 شباط ، 2002 - تصاعدت المخاوف من مخاطر الاستنساخ البشري بشكل كبير مؤخرا بعد أن أثبتت البحوث للمرة الأولى أن الحيوانات المستنسخة تموت بصورة مبكرة جدا. ووجد العلماء اليابانيون عبر دراستهم لمجموعة من الفئران المستنسخة أن جميعها ماتت مبكرا ونصفها أصيب بالتهاب رئوي حاد أو قصور حاد في الكبد.

وتأتي هذه الاكتشافات بعد شهر من إعلان العلماء الذين استنسخوا النعجة دولي -وهي أول حيوان مستنسخ من الثدييات في العالم- أنها تعاني من التهاب المفاصل بصورة غير طبيعية وفي سن مبكرة جدا.

ووجد الباحثون في المعهد الوطني للأمراض المعدية في طوكيو أن عشرة فئران من أصل 12 فأرا مستنسخا عاشت لأقل من 800 يوم, وظهرت أولى حالات الوفاة بعد مرور 311 يوما, وأصيب ستة منها بالتهاب الرئة وقصور الكبد, في حين لم تصب الفئران التي حملت بها أمهاتها بصورة طبيعية بأي من هذه الأمراض.

وقال الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة "الطبيعة" العلمية إن جهاز المناعة الضعيف عند الفئران المستنسخة لم يتمكن من مقاومة الأمراض, مشيرين إلى أن الآثار السلبية المحتملة للاستنساخ على المدى الطويل كارتفاع معدلات الإجهاض والولادات غير الطبيعية والتشوهات الولادية للحيوانات المستنسخة والوفاة المبكرة والاستعداد للإصابة بالأمراض, تعطي سببا وجيها لعدم استنساخ البشر لأغراض التناسل والتكاثر, حيث يعتقد أن الجينات عند الحيوانات المستنسخة لا يتم إعادة برمجتها بصورة صحيحة ومناسبة. وكان الباحثون في الولايات المتحدة قد نجحوا في استنساخ أول قطة في العالم بعد استنساخ الفئران والماعز وغيرها من الماشية كأحد الوسائل للتعويض عن الحيوانات الأليفة المفقودة. وقال الباحثون في جامعة تكساس الأميركية إن القطة المستنسخة "سي سي" هي أول حيوان أليف يتم استنساخه وقد بدت بصورة طبيعية وبصحة جيدة عند ولادتها, وستخضع لعدد من الاختبارات والفحوص البيولوجية والفسيولوجية للتأكد من تشابهها وراثيا مع القطة الأصلية. وقام العلماء بسحب المادة الوراثية من البويضة واستعاضوا عنها بنواة خلية حية في العملية التي تعرف بالنقل النووي, واستخدموا نوعين مختلفين من خلايا القطة المتبرعة, وهي خلايا الجلد المعزولة من الفم وخلايا ركامية مسؤولة عن تغذية البويضة النامية.

وأوضح العلماء أن الأجنة الناتجة عن النقل النووي والمتألفة من 84 خلية جلدية وثلاث خلايا ركامية, زرعت في ثماني أمهات بديلة, والنتيجة كانت حالتي حمل, وتوقف تطور الجنين في الحالة الأولى في الشهر الثاني, في حين اكتمل الحمل في الثانية وأنجبت القطة سي سي بعملية قيصرية بعد 66 يوم حمل وهي بحالة صحية جيدة.

وأثبتت الفحوص والتحاليل الوراثية أن القطة سي سي هي نسخة عن المتبرع بالخلايا الركامية, لذلك فمن الممكن استخدام الخلايا الركامية وحدها لتحسين أساليب الاستنساخ والحصول على ذكور مستنسخة.

http://www.aljazeera.net/science_tech/2002/2/2-24-2.htm


موقع على الإنترنت وضع قائمة ل347 امرأة قتلوا بالإجهاض الشرعي

في 11 شباط، 2002- جماعة LIFE DYNAMICS بالإجهاض الشرعي ، المدافعة عن الحياة في ولاية تكسس
في الولايات المتحدة الأمريكية وضعت لائحة للنساء اللواتي قتلنّ مع المعلومات عن تفاصيل موتِهنّ . مشروع ما يسمى حائط بلكنم على اسم هرّي بلكنم الذي كتب حق
Roe v. Wade قرار المحمة الأمريكية العلية وبدء مجازر الإجهاض الأمريكية . وروت LIFE DYNAMICS بأن الإحصاءات من كُلٍ من الوكالات الفدرالية والولاية تروي بالوثائق من عدة حالات موت متصلة بالإجهاض ومنشورين على حائط بلكنم…

See the Blackmun Wall at:
http://www.lifedynamics.net/AboutLDI/dsp_WomenKilled.cfm
http://www.lifesite.net/ldn/2002/feb/020211.html#4


المجهضين تزمروا من استشارات الإجهاض في مقاطعة نيو برنزوك في كندا

مطران يقدم على المدافعة عن الأطباء المؤيدين للحياة
سان جان، في 19، شباط 2002- المؤيدين للإجهاض في مقاطعة نيو برنزوك في كندا استهدفوا جماعة سان جان الطبية ، باتهامها إنكار النساء الحصول على الإجهاض وطرق منع الحمل.وقال
Peter Ryan من حملة الائتلاف للحياة في نيو برنزوك بأن مِجهَضة Morgentaler غضبوا من عدد وفير من الأطباء (MD)في المقاطعة بأن يجبروا عكس ضميرهم يحيلوا المرضى للاستشارات للإجهاض والحبوب المجهضة كحبة الصباح . وكتب المطران .J. Edward Troy في الجريدة المحلية دفاعاً عن الأطباء وأشار بأن حبة الصباح ليست مانعة للحمل بل مجهضة. واشار بأنها تأخذ الحياة في بداية تكونها…

http://www.lifesite.net/ldn/2002/feb/020219.html#5


مجلة كاثوليكية من لبنان تعزز الثقافة الجنسية

 
 
 
 
 
 

مار شربل للحياة ، في ‏10‏ ‏شباط‏,‏‏ ‏2002 لقد أذهلت عندما فتحت مجلة حياتنا الشباب، العدد 71 إصدار كانون الثاني 2002، تحت عنوان: الرغبة ليست رذيلة والعادة السرّية ليست الحلّ للسيدة أوغيت سلامة الصفحة 10. فكان عندي الانطباع بأن هذه المجلة تشبه مجلات الإباحيات الجنسية إذا بصورة رجل يشتهي منشورة في الصفحة 10وهذا لا يتتطابق مع تعاليم الكنيسة الكاثوليكية. الدراسات أكدت بأن التعليم الجنسي هو أول باب للفحش الجنسي وفخ من الشيطان. وهو تشجيع لممارسة الجنس خارج الزواج وبالتالي الموت الروحي، والباب الأول للإجهاض. ولا أرى إنه من اللائق نشر مثل هكذا مقلات في مجلة مسيحية كاثوليكية. وقال الأب جرمانوس جرمانوس في الصفحة 8:" يعتبر في يومنا هذا أكثرية أطباء وعلماء النفس ، وحتى قسم كبير من اللاهوتيين ، أن العادة السرية أمر طبيعي … ووسيلة جيدة …" يا للأسف كتاب تعليم الكنيسة الكاثوليكي يقول في المقطع 2396 CCC2352- 2396 بأن العادة السرية هي خطيئة عظيمة .

أنقر هنا للمزيد من المعلومات عن فخ الثقافة الجنسية . http://www.geocities.com/scfl_2000/sexeducation.htm

أرجو الاحتجاج إلى محرر مجلة حياتنا الشباب الأب مارون عطالله على العنوان التالي :
الأب مارون عطالله
:Fr Maroun Atallah cero@cyberia.net.lb
الأب جرمانوس : mailto:germanosgermanos@hotmail.com


نسبة التكاثر في لبنان على الانخفاض

خلال سنة 2001 مار شربل للحياة أصدرت صفحة تحت عنوان هل الموارنة بالأخص والكاثوليك والمسيحيين في الشرق، على حافة الانقراض ؟ ونسخة من هذه الصفحة سلمتها شخصياً للبطرك الماروني عند وصوله مدينة تورنتو ، كندا ، في زيارته لشمال أمريكا سنة 2001، ويومها علمنا من مصدر من منظمة التخطيط الأهلي، المعززة للإجهاض، والمدعومة من الأمم المتحدة، بأن نسبة التكاثر في لبنان هي 1,6 % (نسبة التكاثر هي معدل الولادات من معدل الوفيات) ومعدل الخصوبة 2,3 ولكن اليوم تغيرت هذه النسبة من 1,6 % إلى 1,38 % حسب تقرير الاستخبارات ال CIA وهذا يعني بأن حضارة الموت تكبر في لبنان .
http://www.odci.gov/cia/publications/factbook/geos/le.html
http://ippfnet.ippf.org/pub/IPPF_Regions/IPPF_CountryProfile.asp?ISOCode=LB
هل الموارنة بالأخص والكاثوليك في الشرق، على حافة الانقراض ؟


في رسالة الصوم البابا ينذر ضد إساءة استعمال التكنولوجيا البيولوجية

الفاتيكان في 6 ‏ ‏شباط‏,‏‏ ‏2002- في رسالته بمناسبة صوم 2002 أنذر البابا ضد إساءة استعمال التكنولوجيا البيولوجية " الإنجازات في الطب والتكنولوجيا البيولوجية تقدر أحياناً أن تقود الإنسان بأن يفكر بنفسه كأنه خالق ، ويخضع للإغراء بالتلاعب مع "شجرة الحياة" البابا تأثر من المسألة المحيطة حول الجنين البشري. "بداية الحياة وتطورها العجيب : هذه هدية. ولأنها هدية ، لا يمكن النظر إلى الحياة كممتلكات أو ملك شخصي ، حتى ولو مع القدرات التي لدينا الآن لتحسين نوعية الحياة تقدر أن تقودنا بالتفكير بأن الإنسان هو سيد الحياة ." وأكد البابا انفتاح الكنيسة على التطورات العلمية مع الخدمة للخدمة الإنسانية ورفض الكنيسة الممارسة التي تطير في وجه نزاهة الإنسان. وإنه جديرٌ للاحترام هنا، بالإعادة بأنه ليس كل شيء تقنياً يحتمال القبول به أخلاقياً ،" الأعمال العلمية تهدف إلى ضمان نوعية الحياة مع الحفاظ على نزاهة الإنسان هو عمل رائع ، ولكن يجب عدم النسيان بأن حياة الإنسان هي هدية ، وتبقى فاخرة حتى عندما تعلّم بحدودية الآلام."

See the full Lenten address of the Pope:

http://www.vatican.va/holy_father/john_paul_ii/messages/lent/documents/hf_jp-ii_mes_20020205_lent-2002_en.html

http://www.lifesite.net/ldn/2002/feb/020206.html#2


البابا يدعو إلى الاعتراف بحقوق الأجنة

الفاتيكان في 4 شباط 2002- تكلم يوم أمس البابا يوحنّا بولس الثاني بمناسبة يوم الحياة في إيطاليا الذي احتفل فيه في أول أحد من شهر شباط. في خطابه للحشود قبل صلاة الظهر الملائكية ، دعا البابا الإنسانية "الى الاعتراف بقيمة الحياة التي تتضمن مقاييس متماسكة من النظرة القانونية ، خاصةً الإنسان البشري الذي ليس له القدرة عن المدافعة عن نفسه". يجب على المجتمع أن يضمن حق كل إنسان… من لحظة الحبل إلى الموت الطبيعي" وقال البابا في رسالته." أما في حالة الجنين البشري ، أظهرت العلوم بأن الفرد البشري يملك هويته الشخصية من لحظة الحبل،" " وبالنتيجة، إنه من المنطقي الاعتراف بهذه الهوية قانونياً – فوق كل شيء ، حق الحياة الأساسي.

See the AFP and Zenit coverage:

http://www.news.com.au/common/story_page/0,4057,3710317%255E1702,00.html

http://www.zenit.org/english/visualizza.phtml?sid=16085

http://www.lifesite.net/ldn/2002/feb/020204.html#3


جماعة أنذرت بتوزيع الواقي الذكري في يوم الشبيبة العالمي
لوحات إعلانات ضد الكاثوليك من ما يسمى الكاثوليك للخيار الحر،

تورنتو ، 4 شباط ، 2002 – جماعة مؤيدة للإجهاض تسمي نفسها الكاثوليك للخيار الحر بدءوا حملة إعلامية في تورنتو تستهدف أكثر من 750 ألف شاب يتوقع قدومهم إلى يوم الشبيبة العالمي. الحملة تتضمن لوحات إعلانات على الطرقات ودعايات في وسائل النقل العام كما دعايات وحملة لتوزيع الواقي الذكري في المناسبات التي تستضيف البابا يوحنا بولس الثاني أشهر مدافع ومؤيد للحياة وللعائلة في العالم .

المنسقة الكندية للكاثوليك للخيار السيدة كاثلين هاويس قالت الواقي الذكري سوف يستعمل من قبل مندوبي يوم الشباب وسوف ينقلون الرسالة، "لا تتركها للملاك الحارس." اثنان من اللوحات تعرض الآن في مدينة تورنتو كندا تقول "لأن الأساقفة يحرّمون الواقي الذكري ، يموت الناس الأبرياء .

المنسنيور Peter Schonenbach أمين سرّ مجلس مطارنة الكاثوليك أقتبس بغرابة يرد، في جريدة Globe and Mail " بلد حرّ . يقدروا أن يفعلوا ما يشاءوا … الكنيسة عالقة بموقفها." وتابع بقوله "المسألة كانت صعبة للكنيسة العالمية، التي تحتضن عدة أراء اجتماعية ؛ فأنه قد وصل الرسالة القابلة للجدال للبابا بولس السادس عن تحريمه حبوب منع الحمل سنة 1968.

تعليق: نرى عدد كبير من المطارنة والكهنة الأحرار يعارضون تعاليم الكنيسة وخاصةً رسالة البابا بولس السادس "حياة البشر " ويخربون في بالكنيسة كيهوذا الذي خان المسيح .

See the coverage in the Globe and Mail:

http://globeandmail.ca/servlet/GIS.Servlets.HTMLTemplate?tf=tgam/common/SearchFullStoryPrint.html&cf=tgam/common/GenericSearch.cfg&configFileLoc=tgam/
config&encoded keywords=catholic&option=&current_row=12&start_row=12&num_rows=1&search_results_start=11


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com