وثيقة الفاتيكان الجديدة تحاول إيضاح اللّغة التّابعة للأمم المتّحدة المضلّلة عن عمد

الفاتيكان, 11 ك2, 2002 ( LifeSiteNews.com ) – أصدر المجلس البابويّ للفاتيكان للعائلة معجم للعائلة لكي يشير إلى اللّغة الخادعة التي تُسْتَخْدَم من قبل مؤيّدي الإجهاض و الشّذوذ الجنسيّ في الأمم المتّحدة . تقارير إخباريّة زينيت أنّ المجلّد ذو ال1000 صفحة يصبح للبيع في إيطاليا العام القادم لكنّ لم يُوضَع أيّ تاريخ للطبعة الأنجليزيّة .

النّاشطون المؤيدون للحياة الذين يعملون بالأمم المتّحدة أخبروا ليفيسايت أن الدّول النّامية تُضَلَّل كثيرًا باللّغة الخادعة المستخدمة في الأمم المتّحدة . يشير المعجم أن هذه اللّغة المضلّلة تقدّم الفوضى الأخلاقيّة الفادحة . الأمثلة موصوفة في المعجم هي :
مقاطعة الحمل التّطوّعيّة, عند الإشارة إلى الإجهاض
الصّحّة التّناسليّة, عند التّكلّم عن منع الحمل

لوباز ترجيلو ، رئيس المجلس البابويّ للعائلة, شرح بأنه عندما ينَاقَش عن العائلة في الأمم المتّحدة أو في البرلمانات القوميّة, المصطلحات والمفاهيم الملتبسة تعيق تفاهم حقيقيّ لنوايا المتحدّث .جزء كبير من الإشارات إلى العائلة, إلى الأطفال, إلى المرأة, ينتهكوا بلغة أورويلايان تقريبًا . عبارات مركبة لذلك لا يعرّف بوضوح المفهوم الذي يُعَبَّر فعلاً أبدًا, الكاردينال أخبر أفيناير الجريدة الإيطاليّة، كما هو مترجم من قبل زينيت

شرح الكاردينال أن, على سبيل المثال, عندما يكون هناك محادثة تمييز لامرأة في الواقع "ليس هناك قلق للحالة النّسائيّة, لكنّ رغبة لوضع عرضًا أنّ العائلة هي المكان حيث تُسْتَغَلّ طموحات المرأة" .فيما يخصّ مصطلح الجنس الكاردينال لاحظ أن حاليًّا هناك خبراء كثيرون الذين لم يعد يشيرون إلى الحقيقة البيولوجيّة, لكنّ إلى الخيار الثّقافيّ . طبقًا لهذا المنطق, الهويّة الجنسيّة لا يجب أن تُنْبَش في طبيعة الإنسان, لكنّ في الميل أنّ الفرد حرّ أن يتعانقها . في هذه الطّريقة, محاولة عُمِلَتْ لوضع الأزواج المشتهين و الشّواذّ على نفس الطّائرة ."
http://www.lifesite.net/ldn/2002/dec/02121102.html

See the Zenit coverage at:
http://zenit.org/english/visualizza.phtml?sid=28650


 مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com

 

1