الفاتيكان يقول لا يمكن للسّياسيّون المسيحيّون أن يساندوا القوانين التي تسمح بالإجهاض أبدًا, والموت المريح (القتل الرّحيم), والأبحاث على الجنين

مدينة الفاتيكان, 16 يناير, 2003 ( LifeSiteNews.com ) مجمع الفاتيكان لمذهب الدّيانة أعلنت اليوم وثيقة تعيد صياغة واجبات السّياسيّين المسيحيّين . يوحنا بولس الثاني الذي يستمرّ في التدريس المتواصل للكنيسة, قد كرّر مرّات كثيرة أن لدى هؤلاء المشتركون مباشرةً في أجسام التّشريع واجب واضح وفادح لمعارضة أيّ قانون الذي يهاجم الحياة البشريّة, تقول الوثيقة . لل ( سياسيّون كاثوليك ), بالنّسبة إلى كلّ كاثوليكيّ, إنّه مستحيل أن ترقّي مثل هذه القوانين أو أن يصوّت لها, تقول الملاحظة.

 

تقول الملاحظة أن على السّياسيّين مواجهة "المبادئ الأخلاقيّة التي لا تسمح بالاستثناء, التّسوية أو الاستهانة بها" التي لها يطُلب منهم لتصويت متوافقا مع الأخلاقيات . طبقًا للوثيقة هؤلاء تشمل قوانين تحترم : "الإجهاض والقتل الرّحيم", "الواجب لاحترام وحماية حقوق الجنين البشريّ," الزّواج الأحاديّ بين الرّجل والمرأة, ذلك سيضع أشكال التّعايش الأخرى يُوضَع على نفس المستوى كالزواج أو أن يعطيهم اعتراف قانونيّ بهذا,, حرّيّة الأهل بخصوص تعليم أطفالهم, "الحرّيّة الدّينيّة" وأكثر.
http://www.lifesite.net/ldn/2003/jan/03011601.html

انظر الوثيقة الكاملة في تقرير خاصّ ليفيسايت:
http://www.lifesite.net/ldn/2003/jan/030116a.html


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com
 

1