الفاتيكان يرفض مشروع أساقفة الولايات المتحدة حول الإساءة الجنسية

روما إيطاليا في 17 ، ت1 2002- قُدِم لأساقفة الولايات المتحدة تراجع كبير لما يسمى zero tolerance أنظمة دالاس حول الإساءة الجنسية من قبل بعض الكهنة . وقد أعلن عن ذلك في اليوم التالي بأن الفاتيكان سوف لن يصدّق هذه الأنظمة .

وأخبرت اليوم وكالة الأخبار العالم الكاثوليكي (Catholic World News) بأن الخبراء في القانون الكنيسي في روما أعتبروا أنظمة الأساقفة الأمركيين سوف تكون معيوبة لأنها تقترح أنظمة لا تعرض "استحقاق عملي" يحمي الكهنة الذين يتهمون بالإساءة الجنسية. خبراء الفاتيكان تشكوا بأن سياسة دالاس تستعمل شرحات غامضة وملتبسة للإساءة الجنسية.

ودعت روما إلى تأليف لجنة مشتركة ، تتألف من موظفين من كل من الفاتيكان واساقفة الولايات المتحدة ، للنقاش أخطاء أنظمة دالاس.

النتيجة هي أنتقاد قانوني للأنظمة من قبل منتقدي الكنيسة في الولايات المتحدة. نظرة عامة للأب ريشارد نوهوس إنتقدت الأنظمة في إصدار مجلة (Christ's) لأشهر آب وأيلول يقول بأن " تعبير آخر من سياسة دالاس لعدم التحمّل هو ضحية فدائية لحماية خطايا الغير... وهذا ليس لخير الكنيسة. وهذا لا علاقة له في حماية الأطفال والشباب . "بدل من أخذ تدابير جدّية ضد الإهمال الإجرامي المتكرر من قبل بعض الأساقفة الذين سمحوا للفاضائح أن تنموا في بدء ، في سياسة مدينة دالاس ، الأساقفة أختاروا لاستهداف فقط إساءة التصرف وصانعي المشاكل الظاهرة أو المهمة.

كذلك المنتقدين أنتقد بقوة الأساقفة لإعطاءهم الأهمية للعلاقات المسيطرة المؤذية . كان هنالك غضب كبير بأن الأساقفة لن يشيروا إلى المنحطين وتحمّل الإشتهاء المماثل التي تعتبرها روما مصدر آخر من المشاكل .

See the Catholic World News report
http://www.ewtn.com/vnews/getstory.asp?number=30534
and CNN
http://www.cnn.com/2002/WORLD/europe/10/17/church.abuse/index.html
See U.S. BISHOPS' POLICY SEEN AS DEEPLY FLAWED
http://www.lifesite.net/ldn/2002/aug/02080702.html
See LifeSite's Church Scandals pages
http://www.lifesite.net/features/churchscandals/


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com

1