نائب في البرلمان الكندي يقول ان جمعية السرطان تحجب معلومات عن صلة بين الحبّة والسرطان

اوتاوا في 17 أذار ، 2006 – كشف النائب موريس فيلاكوت ، نائب في مقاطعة ساسكاتون في كندا عن جمعية السرطان انها تحجب معلومات عن صلة بين مانع الحمل الهرموني والسرطان. وقال فيلاكت: "إذا لم تخبر جمعية السرطان الكندية الحقيقة عن الصلة بين حبوب منع الحمل والسرطان ، إذن ما الذي تخبؤه تخبر جمعية السرطان الكندية ؟.

في سنة 2003 ، وجد الباحثون في جامعة أوكسفورد في بريطانيا صلة بين حبّة مانع الحمل وسرطان عنق الرحم عند النساء . الباحثون من فرع الأبحاث السرطانية في قسم علم الأوبئة في جامعة أوكسفورد اعادوا النظر ل 28 دراسة ووجدوا بانه كلما طالة المدة بأن تأخذ المرأة الحبّة ، كلما كان الخطر بان يكون عندها سرطان في عنق الرحم. ووجدوا  زيادة 10% خطر على النساء اللواتي يأخذنَّ الحبّة لمدة خمس سنوات أو اقل 60% ل 5- 9 سنوات من الإستعمال ، و100% خطر كبير إذا اخذنَّ الحبّة على الأقل لمدة 10 سنوات. 

وعلّق النائب فيلاكوت في مقابلة مع محطة المؤسسة الكندية للإرسال CBC  في تقرير مسليس تحت عنوان " اصتياد جواب السرطان " الذي بثّ حديثاً.
كذلك اقتبس البرنامج دكتور
أخصائي الأمراض صاموئيل ابستن ، أستاذ في جامعة شيكاجو ومؤلف الكاتب باب السرطان : كيف تربح وتخسر حرب السرطان. كذلك انتقد الأستاذ ابستن جمعية السرطان الكندية بقوله ان كندا في وباء السرطان .

وقال ابستن : ان الحبّة هي من الأكثر الإختبارات الغير منظمة في التاريخ . "

في تموز 2005 قالت منظمة الصحة العالمية ان حبة تنظيم الولادة هي سرطانية وشريكة في زيادة سرطان عنق الرحم والكبد وسرطان الصدر عند النساء.  

وقال النائب فيلاكوت: لمصلحة النساء ، اتمنّى على جمعية السرطان الكندية ان تنظر إلى عناصر الخطر لسرطان الصدر ، ولتجنّب هذا من وراء الإجهاض المحثّ.

Read related LifeSiteNews.com coverage:
Contraceptive Pill Linked to Cervical Cancer
http://www.lifesite.net/ldn/2003/apr/03040405.html

Birth Control Pill May Cause Prostate Cancer and Bladder Disease in Mothers’ Children
http://www.lifesite.net/ldn/2005/may/05050411.html

Contact Canadian Cancer Society:
Canadian Cancer Society
National Office
Suite 200, 10 Alcorn Avenue
Toronto, Ontario    M4V 3B1
 
Phone: (416) 961-7223
Fax: (416) 961-4189
General e-mail: ccs@cancer.ca


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com