معروضات مؤيدة للحياة في الكنائس الكاثوليكيّة في فلوريدا ورود آيلاند تتعرّض للتخريب

by Steven Ertelt and Maria Gallagher
LifeNews.com Editor/Staff Writer
March 24, 2004


القديس أوغسطينس, فلوريدا ( LifeNews.com ) -  عروض مؤيدة للحياة في ولايتين قد خُرِّبَتْ. في رود آيلاند, رش مؤيّدون للإجهاض الدهان على تمثال كنيسة كاثوليكيّة برسالة تتّهم أبناء الأبرشيّة أنهم نازيّين. في فلوريدا, دُمِّرَتْ المئات من الصّلبان في عرض للحياة في كنيسة.

في مشهد قد أصبح مألوف, أكثر من 200 صليب قد اُقْتُلِعَتْ من 4,500 في مركز التبشير نومبر دي ديوس في مدينة القديس أوغسطينس, فلوريدا. ترمز الصّلبان إلى الأطفال الغير مولودين بعد الذين يموتون كلّ يوم بسبب إجهاض .

ترك المخرّبون خلفهم حوالي 20 علاقة (جاكيت)، يبيّنون أن التّخريب أُشْعِلَ من قبل شعارات مؤيّدة للإجهاض. العِلّاقات هي رمز للمؤيّدون للإجهاض تستعمل لإستنكار الأيّام عندما كان الإجهاض غير قانونيّ .

حارس المعرض, , ال وولف, أخبر جريدة مار اغسطينس .ليسوا مثقّفين لا يفهمون . أصلّي من أجلهم.

في أثناء ذلك, في جونستن, رود آيلاند, رشّ المخرّبين الدهان على تمثال يسوع بالكلمات, "النّازيّون المناهضون للخيار".

صلاة منقوشة على تمثال تقول " لنصلّي من أجل نهاية الإجهاض."

اخبرت سكرتيرة الأبرشيّة، باتريشيا بالانت جريدة بروفيدينس جورنال : "هذا مرعب ."

وأخبر كاهن الرعية دوغلاس سبينا الجريدة, "الكلمة تنتقل بسرعة جيدة في هذه البلدة . أبناء الأبرشيّة قلقون جدًّا . وكانوا حزنين"

وقال الكاهن، تعريف الكنيسة الكاثوليكيّة بالحركة النّازيّة مزعج جدًّا. إنّه تناقض لرسالة الحياة . صلّيت عن هذا اليوم والرّسالة التي تلقّيتها من الرّبّ هي الطّلب من النّاس أن يلّصوا من أجل النّاس الذين فعلوا هذا."

في فلوريدا, جمعية تساعد الأمّهات العازبات الحاملات, تبنّت في حرم جامعة القديس أغسطينس والقديس جيرارد , معرض للحياة . صّلبان بيطاء بطول 18 انش وُضِعَتْ في الكنيسة كلّ سنة لمدّة السّنوات ال16 الماضية .

قرّر الحارس وولف ضدّ الاتّصال بالشّرطة للإبلاغ عن المخرّبين .

وأخبر جريدة القديس أوغسطينس، " فقط سأصلّي من أجلهم". وأضاف "إذا ارادوا التكلم معي في أحد الليالي سأكون هنا." كان قسم الشّرطة المحلّيّ غير مدركًا بالحادث, لكنّ عرض وضع الدّوريّات الإضافيّة في المنطقة, إذا طلبها وولف .

المعارض المؤيدة للحياة ومنظّمات في كل أنحاء الولايات المتّحدة، كانوا هدف للتّخريب من المؤيّدين للإجهاض . لكنّ مثل هذه الحوادث نادرًا ما تتلقّى الكثير من الاهتمام من وسائل الإعلام السّائدة .

فقط منذ أشهر قليلة, لوحة للحياة في جنوب فينيسيا، فلوريدا تعزز خطّ هاتف للحمل كانت هدف المخرّبين . الوجه الطّفوليّ, رقم التّلفون واسم راعي الكنيسة غُطِّيَ بالدّهان . صنّف ممثّل من الكنيسة التّخريب كجريمة كره .

في أثناء ذلك, جماعة الإجهاض تستخدم حادثة القديس أوغسطينس لمحاولة تلطيخ الحركة المؤيدة للحياة.

كاثرين بيرتون من مشروع الوصول إلى الإجهاض في ولاية ماساتشوسيتس أخبرت جريدة مار اغسطينس أن  "الحركة المؤيّد للخيار قد أُرْهِبَتْ من الحركة المناهضة للخيار لأنه طوال 30 سنةً, من ضمنها تفجيرات, حرق العمد, التّحرّش وحتى جرائم ,". لكن علّاقة الثياب تذكار قويّ أن جعل الإجهاض غير قانونيّ سيضرّ النّساء وصحّتهم".

لكن الدّليل الطّبّيّ الفعليّ يبيّن أن الإجهاض يمكن أن يكون خطير جدًّا على الصّحّة الجسديّة والعقليّة للمرأة, يضعها في خطر للعقم، سرطان الصّدر, الاكتئاب وعدد من مشاكل الصّحّة الأخرى .

وصف بيرتون تصريحاتها, مهما تقول أن مجموعتها لا تساند التّخريب .

فوق ذلك, من الواضح هناك فروع من الحركة المؤيّدة للإجهاض التي تعمل لضرر في الأملاك تتبعاً لجدول أعمالهم السّياسيّ .

http://www.lifenews.com/state467.html

 


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com