أساقفة الولايات المتحدة : أنها خطيئة فظيعة أن يصوت للسياسيين الذين يؤيدون الإجهاض والأشتهاء المماثل .

السياسيين المؤيدين للإجهاض وهؤلاء الذين يصوتون لهم يجب ان لا يتناولوا المناولة المقدسة.

 

كالورادو ، سبرنجز ، في 14 أيار ، 2004 تابع التحرّك جديد الذي اتخذه أساقفة الولايات المتحدة بالتكلّم وبشدّة على مسؤوليات السياسيين الكاثوليك. المطران مايكل شريدن اسقف كالورادو سبرنجز رفع المسألة إلى مستوى ابعد من ذلك بتأكيده القول بأن الكاثوليك لا يمكن أن يصوتوا إلى السياسيين المؤيدين للإجهاض والزواج من الاشتهاء المماثل .

" أي سياسي كاثوليكي يؤيد للإجهاض، للابحاث على الخلايا الجذعية الغير مشروعة أو اي نوع من القتل الرحيم (الموت الهيّن) يضعون نفسهم خارج المناولة الكاملة مع الكنيسة ويجاذفون في خلاصهم . أي كاثوليكي قد ينتخب مرشّح يقف مع الإجهاض ، والأبحاث على الخلايا الجذعية الغير مشروعة والقتل الرحيم يضع نفسه في نفس النتيجة. لهذا السبب ان هؤلاء الكاثوليك ، إن كانوا مرشّحين أو الذي سوف ينتخبونهم ، لا يمكن أن يتناولوا المناولة المقدسة إلا بعدما يرتدّون عن مرقفهم ويتصالحون مع الله والكنيسة في سرّ التوبة .

 

أشار الأسقف بأنه في حين قد يكون هنالك مسائل عديدة للأعتبار عند التصويت ، حقّ الحياة ، يبز كالمسائل الأخرى.

اشار الأسقف للسياسيين الكاثوليك والمناخبين الكاثوليك بأن  "العودة الإنحراف لزواج من نفس الجنس ". كما في مسألة الإجاض أي سياسي كاثوليكي قد يعزز بما يسمّى "الزواج من نفس الجنس" واي كاثوليكي قد يصوّت لهؤلاء مرشّح سياسي يضعون نفسهم خارج المناولة للكنيسة ولا يمكن تناول المناولة المقدسة إلا عندما يرتدّون عن موقفهم ويتصالحون بواسطة سرّ التوبة."

 

ختماً دعى المطران شريدن الكاثوليك للصلاة من أجل هؤلاء السياسيين الذين يدّعون أنهم كاثوليك ومع ذلك يتابعون في معارضة قانون الله وكذلك أكّد اعلان اخوته الأساقفة الحقّ لتلك المسائل الخطيرة والذين حذروا هؤلاء السياسيين الكاثوليك الذي يضعون نفسهم في غربة مع حقّيقة الله.

http://www.lifesite.net/ldn/2004/may/04051402.html
To read the full letter of Bishop Sheridan:
http://www.diocesecs.org/bishopsOffice/P
astoralLetterMay2004.pdf


ممار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com