كثير من الأساقفة الكاثوليك : إذا كنت مؤيد للإجهاض ، تخطى المناولة

مدينة وينونا، ولاية منيسوتا في 9 تموز ، 2004 – عدد كبير من اساقفة كاثوليك في الولايات المتحدة الأمريكية قالوا بأن اي شخص يؤيد اجهاض يجب ان يعفوا انفسهم من اخذ المناولة . الأسقف برنارد هارينجتون من ابراشية وينونا في منيسوتا كونه الأخير الذي اتخذ قرار عن المناولة في اليقظة للإجتماع الوطني لأساقفة أمريكا عن المسألة . 

 

وكتب الأسقف هارينجتون في اخر عدد جريدة الأبرشية: " لقد حان الوقت ان نقرّ ان قواعد السلوك والأخلاق – وليس احزابنا السياسية – هي التي تحدد ماذا نعتقد"

واضاف الأسقف هارينجتون بأن " أي كاثوليكي راسخ في دعمه الإجهاض يجب ان لا يتقدم إلى السرّ  ، ولو انه لم يسمّي اي موظّف منتخب او القول انه سوف يلح عملياً على الكهنة في ابرشيته ان يرفضوا مناولة احد.

كذلك الأسبوع الماضي ، اسقف وليلنجتون ، ولاية دالوّير المطران مايكل سلتارلّي يوافق ان الكاثوليك الذين يدعمون الإجهاض يجب اختيارياً ان يمتنعوا على اخذ المناولة .

في اعلانه ، اخبر الأسقف سلتارلّي المؤسسات الكاثوليكية ان لا يشرّفوا السياسيين الكاثوليك الذين يأخذون موقف من تشريعات مؤيدة للإجهاض او يدعونهم إلى التكلّم في اماكننا ومدرسنا .

ولو انه كذلك لم يحدد رفض توافر المناولة ، قال المطران سلتارلّي تعزيز الإجهاض من قبل اي كاثوليكي هي مسألة خطيرة وقال سوف يكون اكثر افادة روحية للكاثوليك المؤيدين الإجهاض ان يجلسوا على جنب .

الشهر الماضي ، مجمع من اساقفة الولايات المتحدة صوتوا ان يتركوا القرار حول رفض المناولة للسياسيين المؤيدين للإجهاض لكل اسقف في كل ابرشية .

في حين اسقف مدينة كليفلند المطران انسوني بيلا قال ان لن يحرّم الموظفين المنتخبين الذين يدعمون الإجهاض من اخذ السرّ المسيحي.

وقال الأسقف انسوني بيلا في تصريح له يوم الخميس بأن " الكنيسة تضع المسؤلية على مثل هكذا حكم اولاً على هؤلاء الذين يعرضون نفسهم للمناولة المقدسة "

على اي حال قال الأسقف بيلا ان قراره يجب ان لا يترجم كانه غفور على ممارسات التي قد تأخذ حياة انسان ، مثل الإجهاض ، القتل الرحيم ، وابحاث الخلايا الجذعية الجنينية .

"وقال المطران بيلا:" هؤلاء الذين يأخذون مواقف او يعملون في طرق معاكسة للأسس مبادئ الأخلاق يجب ان يتخف باهمية هذه الحالة ."

في ضوء القرار من قبل الأساقفة الكاثوليك الأمة ، المسؤلية تقع على كل اسقف ان يضع قرار سواء ام لا ان يمتنع المناولة .

رئيس اساقفة مدينة سان لويس اشار مسبقاً انه سوف يرفض مناولة للمؤيد الإجهاض المرشح الرئاسي الديمقارطي جون كاري .

http://www.lifenews.com/nat635.html

l


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com