كردينال الفاتيكان سودانو يمنح سياسي مؤيد للإجهاض جائزة شهامة البابا (طبقة الفرسان)

نيويورك في 27 ، أيلول 2004 أفاد مراسل جريدة الكاثوليك الوطنية (في الولايات المتحدة) من روما السيد جان ألن أن السيد جوليان هنتي سياسي مؤيد للإجهاض في مجموعة جزر الوست إندي (أمريكا الوسطى) انه استلم أرفع وسام صليب ( بيانت) طلب من وزير خارجية الفاتيكان الكردينال أنجولو سودانو. منح التكريم بعدما أكمل مدّته كرئيس للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

 

التكريم الذي منح في مدينة نيويروك هو في موقع جدال بصورت خاصة في ضوء تصديق الفاتيكان على انظمة مجمع اساقفة الولايات المتحدة التي تحرّم تكريم السياسيين المؤيدين للإجهاض.

 (http://www.lifesite.net/ldn/2004/jun/04062102.html )

ولاحظ السيد ألن أن السياسي هنتي كذلك كان التصويت المقرر في تشريع السنة الماضية في مجلس النواب في جزيرة سان لوشيا الذي عزل عن تجريم الإجهاض البلد الكروبين. في كانون الأول ، هذا التشريع تم في خمس اصوات لأربعة ، مع تأييد السيد هنتي . معلقاً في ذلك يومها بقوله : أعتقد ان يجب على كل إمرأة ان يكون عندها الخيار(كلمة سرّ للإجهاض) . وأنا رجل مع الخيار.

كاهن واحد من جزيرة سان لوشيا ، الأب لينوس كلوفيس  ، الذي يستأنف إلى البابا لاسترجاع قرار الجائزة إلى هانتي ، اختصر قلقه بقوله : إنه يجعله استهزاء لما نصمد له وتساومنا لان الشعب الآن ينظر إلى الإجهاض الذي اصبح : " عن ماذا تشتكي؟ الفاتيكان لا يرى اي شيء خطئ بهذا.

http://www.lifesite.net/ldn/2004/sep/04092702.html

 

 


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com