وزير العدل الكندي يريد النقاش حول تشريع مساعدة الإنتحار

أوتاوا في 18 ت2 ، 2004 – قال وزير العدل الكندي أروين كوتلر انه يرغب ان يرى البرلمانيين  يناقشوا التشريع لمساعدة الإنتحار. أخبر كوتلر مساء أمس لجنة مجلس النواب للعدل أنه يجب أن يكون " نقاش أخذ ملاحظة" على المسألة – حتى ولو تم النقاش بدون تصويت ، أعتقد أنه ملائم ان نعرض الفرصة لهذا النقاش، ولا اظن أنه يجب ان نستعجل في الحكم حتى نقول أننا أُعِلمنا بشكل صحيح كما نستحق ان نكون لصنع أهم حكم اساسي مناسب بهذه الموضوع .

 

يدعي الوزير كوتلر انه استشار الأخصائيين على المسألة من بينهم قاضي متقعّد من المحكمة العليا كلير لورو-ديوب، ناشطة للإجهاض ، زواج الإشتهاء المماثل ، وساعدة الإنتحار ، حديثاً كتبت لورو-ديوب في جردية مقاطعة كيبيك لو سولاي Le Soleil داعية إلى تغيير القانون حول مساعدة الإنتحار ، كوتلر على أي حال لم يستشير حركة إئتلاف تجنّب القتل الرحيم في كندا.  

 

في قضية حديثة بشأن مساعدة الإنتحار في كندا وقضية محكمة حديثة التي بها الحكام أعفوا ناشطة لمساعدة الإنتحار السيدة أيفالين مارتنز جلبت المسألة إلى الأمام.

 

ألكس شادنبرج المدير التنفيذي لحركة إئتلاف تجنّب القتل الرحيم حافظ أن قضية أفلين ماتنز في مقاطعة برتش كولومبيا تبرهن أن القانون الحالي بما يخص مساعدة الإنتحار هو صحيح ويجب تطبيقه من قبل حكّام غير متحيّزين.

 

وقال السيد شادنبرج : السيدة مونيك تشارست التي ارتكبة إنتحار في 7 كانون الثاني 2002 ، مع السيدة أفلين ماتنز بجانبها ، لم تكن مصابة بمرض ميؤس منه.وختم : شهادة المحكمة من قبل طبيبها تؤكّد ان تشارست لم يكن عندها أي حالة تقودها إلى الموت ولكن تعالجت لعرض تدبيري وانقباض، مونيك كانت بحاجة إلى مساعدة أخاصئي وليس انتحار.

إلح شادنبرج إلى كل الكنديين الذين يحترمون الحياة أن يرسلوا رسائل إلى الزعماء السياسيين: انا اعارض أي تغيير في القانون الحالي بما يخص مساعدة الإنتحار, ادعم تحسين العناية بتسكين الوجع ومساعدة الناس المعوّقين في كندا . اعتقد ان اي تغيير في القانون بما يخص مساعدة الإنتحار سوق يسبب لكثير من الكنديين الضعفاء ان يكونوا تحت ضغط الإنتحار مع المساعدة.

   http://www.lifesite.net/ldn/2004/nov/04111802.html

Email:
Justice Minister Hon. Irwin Cotler: Cotler.I@parl.gc.ca
Justice Critic Vic Toews: Toews.V@parl.gc.ca
and your member of parliament (for contact info see: http://www.parl.gc.ca/common/senmemb/house/members/CurrentMemberList.asp?Language=E&Parl=38&Ses=1&Sect=hoccur&Order=PersonOfficialLastName )

Copy emails to Euthanasia Prevention Coalition: info@epcc.ca

 

 


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com