فتات عن عمر 9 سنوات حصلت على إجهاض

ماناغو، نيكاراكوا – قالت منظمة خاصة يوم الجمعة، بأن  بنت نيكاراغوية بعمر 9 سنوات حبلى إستلمت الإجهاض في عيادة خاصّة وكانت تتعافى حسنا، .
وقالت فيوليتا ديلجادو الناطقة لمنظمة النساء ضدّ العنف بأن الإجهاض حدث ليلة الخميس في ماناغو، وقالت بأن ثلاثة أطباء اتصلوا بالعائلي والمتعهّد بتنفيذ الإجهاض وقالت بأن الفتات بحالة جيدة وهي سعيدة.وبحالة صحية جيدة (الأهل) سعدأ جدا أن يكونوا وجدوا حلّ لهذه الحالة "
مصمّم. ''
أهل البنت قالوا بأنّها إغتصبت في كوستريكا من المفترض من قبل عامل يحصد القهوة على الأرض حيث كانت تعمل الفتات.
السلطات هناك وضعت مشتبه به رهن الاعتقال.

 

عادت العائلة إلى نيكاراكوا بعد الإغتصاب وأصرّت بإنّ أبنتهم سمح لها أن تحصل على إجهاض. البنت كانت حامل في إسبوع ال 16 . الإجهاض في نيكاراكوا يتطلّب موافقة لجنة طبية، ولكن
اللجنة في وقت سابق من هذا الإسبوع أصدرت قرار غامض الذي قال الفتات تواجه نفس الخطر الصحي سواء كان عندها إجهاض أو حملت الطفل حتى الولادة.

الإجهاض يسمح بنيكاراكوا فقط في حالات الإعتداء الجنسي، عندما تكون حياة الأمّ في الخطر، وعندما يكون الطفل الغير مولود عنده عاهات حادّة. الكلّ يجب أن يؤكّد من قبل ثلاثة إختصاصيين منفصلين ولحنة طبية حكومية يجب أن تصدّق.

وزاير نيكاراكوا للعائلة قال بأنه يريد محاكمة أي واحد ساعد العائلة. الكنيسة الكاثوليكية الرومانية حاولت إقناع العائلة أيضا أن تحمل الطفل إلى تمام المدّة، وتعهّدت إبقائها والطفل في ملجأ أيتام محليّ.

See the coverage in the El Salvador paper El Diario de Hoy (in Spanish):
http://www.elsalvador.com/noticias/2003/04/04/nacional/nacio23.html
http://www.lifesite.net/ldn/2003/apr/03040403.html
 


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com
 

<