مجلس اساقفة نيويورك الكاثوليكي يصدّق على المجهضات في المستشفيات الكاثوليكية

نيويورك، يوليو/تموز 11, 2003 (LifeSiteNews.com) - في بيان أصدر الشهر الماضي، مجلس ولاية نيويورك الكاثوليكي، يمثّل الأبرشيات الكاثوليكية الثمان في ولاية نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية سمح لإستعمال المجهض "منع حمل الطارئ " في المستشفيات الكاثوليكية. ملاحظات بيان 19 يونيو/حزيران تشير بأن المجلس (إن واي سي سي) "سحب إعتراضه" إلى التشريع الذي" يخوّل بأنّ أقسام طوارئ المستشفى بتزويد دواء منع الحمل الطارئ إلى باقون على قيد الحياة من الإغتصاب، تذويد المخدّرات لم يتبيّن بطلان، الإمرأة ليست حبلى، وهي ضمن كمية ملائمة طبيا من وقت الإعتداء."
التعديلات على هذا التشريع تخاطب مخاوف المستشفيات الكاثوليكية على نحو كاف، التي تدير هذه المخدّرات لضحايا الإغتصاب الباقون على قيد الحياة في مثل هذه الظروف.

في أكثر قسم مثير للجدل، البيان يقرأ: "التعليم الكاثوليكي الذي يمنع إستعمال مانع الحمل الإصطناعي لا وما سبق أن شمل النساء اللواتي اغتصبنّ . التوجيهات الأخلاقية والدينية لخدمات العناية الصحية الكاثوليكية للمجلس أساقفة الولايات المتحّدة الأمريكية يقول: ' أنثى التي إغتصبت يجب أن تكون قادرة على دفاع عن نفسها ضدّ حبل محتمل من الإعتداء الجنسي. إذا، بعد الإختبار الملائم، ليس هناك دليل ذلك حدوث حبل، هي قد تعالج بالأدوية التي تمنع الدورة الشهرية، تلقيح المني ، أو إخصاب. ليس جائز، على أية حال، لبدء أو للتوصية بالمعالجة التي لها كهدفهم أو يوجّه تأثيرا الإزالة، دمار، أو تدخل بزرع بيضة مخصّبة.
الزعماء الكاثوليكيون المؤيدون للحياة إنصدموا وخيّبوا الأمل في التحرّك وشكوا بالتأكيد على تلك  القضايا الطبية واللاهوتية التي تحيط الوثيقة (إن واي سي سي). الدّكتور John Shea, MD, FRCP أخبر ليفيسيت بأنّ بيان إن واي سي سي يعتمد على الحقائق الباطلة. "هناك نقاش طبي كثير حول حقيقة تقرير الحبل بهذا السرعة بعد الإتصال بإستعمال إختبارات الحمل، رغم ذلك يعتمد بيان إن واي سي سي على الحقيقة المطلقة بهذا الخصوص، "قال الدّكتور شي.
لاهوتي مشهور بالأخلاقيات مونسينيور وليام سميث من مدرسة القديس يوسف في دنوودي نيويورك، إستبعد المجهضات بتأكيد في المستشفيات الكاثوليكية. "هو خاطئ لقولك تستطيع إستعمال أيّ شيء الذي له ملكيات مجهضة. مانع الحمل الطارئ حديث خادع. هو الذي أدعو هندسة شفوية. المستشفيات الكاثوليكية ليست مجّانية لتحريم أو تزويد أيّ شيء بملكيات المجهض بدون مناقضة شاهدتهم".
 لخّص الدّكتور شي الحالة قائلا "منذ ' منع حمل الطارئ ' يتدخّل في الزرع، يهدّد حياة إنسانية. حيث أنّ هناك حياة إنسانية بريئة تضمّنت، لا تستطيع أخذ أيّ فرصة. ليس عندنا القدرة الطبية التقنية الّتي ستكون متأكّدة بأنه لم يحدث بهذا السرعة حبل بعد الإتصال. لربّما يكون عندك بعض  إحتمالا الخّمين، لكن ذلك ليس كافية عندما يكون هنالك حياة إنسانية مشتركة. إذا أنت لا تعرف بالتأكيد إذا لم تعرف أنه غزال أو شخص في الغابة، أنت لا تسحب الزناد".

http://www.lifesite.net/ldn/2003/jul/030711c.html

See the NYCC statement at:
http://www.nyscatholicconference.org/news/2003/nr030619.htm

بالطبع تعودنا كحياتيين أن نرى خيانة البعض من الإكليروس في الغرب كما في الشرق، الذين لهم إزدواجية بالكلام مثل الأب إدغار الهيبة من رعية مار منصور ، النقاش الذي قال بأن طرق منع الحمل قد تكون نعمة وهذا تناقض كبير بالكلام. click here


مار شربل للحياة
Saint Charbel for Life Movement
Back to Home page
E-mail us: info@lilhayat.com